مداك المتحدة
البرامج المحاسبية

أفضل البرامج المحاسبية من مداك 2023

محتوى المقال

إن من أفضل البرامج المحاسبية في السعودية هو برنامج مداك ERP العام ويتميز بقدرته السلسة واليسيرة في إدارة الشركات والمؤسسات بجميع أحجامها.

البرامج المحاسبية

إن أغلب البرامج المحاسبية قبل البدء بالعمل المحاسبي أو العمليات المحاسبية كانت عبارة عن أنظمة غير مرتبة ومتكاملة، لذلك فإن أنظمة ERP السحابي سهلت الأعمال المحاسبية على أصحاب الشركات والمؤسسات بجميع أحجامها الصغيرة والكبيرة والمتوسطة. ومن أفضل البرامج المحاسبية هو برنامج مداك ERP العام.
يوفر برنامج مداك أفضل البرامج المحاسبية نظام المحاسبة المتكامل وذلك من خلال هيكله التنظيمي لإدارة المبيعات والمشتريات، وأيضًا دعم الفاتورة الإلكترونية  وكل ذلك يتم حسب متطلبات هيئة الزكاة والدخل، كذلك فإنه يوجد نظاما هيكليا يدير المخازن والمستودعات، القيود اليومية، مراكز التكلفة، موازين المراجعة، مستندات القبض والصرف وحركة الإيرادات والمصروفات.
كذلك فإن مداك من أفضل البرامج المحاسبية الأكثر انتشارا واستخداما، من الأنظمة التي يوفرها مداك erp العام هو نظام الجرد المستمر والدوري سواء يتم هذا الجرد بشكل ( آليا أو يدويا ) كذلك فإن البرنامج يوفر العديد من المزايا والإمكانات التي تقوم بالتسهيل على أصحاب الشركات والمؤسسات.

النظام المحاسبي مداك ERP 

البرامج المحاسبية

يعتبر مداك ERP من أفضل البرامج المحاسبية وأشملها حيث إن البرنامج يتيح لك نظام المحاسبة المتكامل وذلك يتم جميعه من خلال هيكله التنظيمي إدارة المخازن والمستودعات والحسابات العامة والقيود اليومية ويتيح لك أيضًا مراكز التكلفة وموازين المراجعة.
إن النظام المحاسبي المقدم من مداك يوفر لك المستخدمين والفروع والمخازن، فإنه وبمجرد أن تشتري نسختك من برنامج مداك ERP أفضل البرامج المحاسبيه فإنه يتيح لك عدد لا محدود من المستخدمين والفروع وكذلك المخازن من على نفس الجهاز.
يور لك برنامج مداك ERP لـ البرامج المحاسبية إمكانية التحكم ي الفروع والمخازن وكل تلك الصلاحيات ممنوحة للمستخدم الذي يستطيع الدخول عليها وإمكانية التحكم فيها من إضافة وحذف واستعراض.

مميزات برنامج مداك محاسبي 

ليس هنالك مقارنة بينه وبين أنظمة ERP الأخرى فإن مداك ERP العربية تهدف إلى تقديم عمليات محاسبية دقيقة وتوفر الوقت والمجهود المبذول والعاائد المادي يكون مزدهرا ومن هذه المميزات:
البرامج المحاسبية
  • إعداد كافة أنظمة الحفظ الدوري للداتا وذلك يكون حماية من الظروف التي قد تطرأ على الأجهزة.
  • الدعم الفني فإن شعارا مداك ERP السحابي هو خدمة ما بعد البيع وهذا كله حرص من مداك على تلبية طلب العملاء في أسرع وقت فقط كل ما عليك فعله هو طلب شراء نسختك من أفضل البرامج المحاسبية من مداك ERP العام.
  • تساعد مداك الشركة المتوسطة والصغيرة والكبيرة وجميع المؤسسات المهام المحاسبية الجاهزة وتوفير للمحاسبين وإدارة كافة الأعمال بدقة وسرعة ومهارة عالية.
  • تطبيق مداك ERP العام من أهم البرامج المحاسبية الموجودة في السوق فهي تعمل على أنواع متناهية للأنشطة المحاسبية المختلفة والمعقدة وتتعامل مها بيسر وسهولة وتوفر عائد مالي وازدهار للشركات.
  • تعد من أهم مميزات مداك ERP العام هو ربط النظام المحاسبي أون لاين للحصول على أفضل البرامج المحاسبية أون لاين أو بتطبيق مداك للجوال، وذلك كله يتم عادة  لمساعدة المستخدم للبرنامج والدخول عليه من أي مكان في العالم.
  • سهولة استخدام البرنامج وهو مناسب لجميع المؤسسات ويعمل بكل كفاءة، سهولة التدرب عليه.
  • يعد برنامج مداك ERP العام بسيط ويسير الاستخدام فهو يمكنك من التعامل معه بكل دقة، كما أنه يدعم اللغتين العربية والإنجليزية فإن منصة مداك الوحيدة التي تنفرد بتلك الخاصية.
  • الحصول على أحدث الإصدارات أول بأول فإنه بمجرد طلب تسجيل الاشتراك في مداك سحابي الخاص لشركتك فإنك ستحصل على أحدث إصدارات البرنامج ما دام العقد ساريا، وبأسعار غير قابلة للمنافسة.

نظام الفاتورة الإلكترونية 

البرامج المحاسبية

إن الهدف الأساسي من إصدار الفاتورة الإلكترونية هو التخفيف من المعاملات الخفية الذي يحدث بين الأشخاص، والوقوف أمام التستر الذي يحدث في التعاملات التجارية المختلفة في المملكة العربية السعودية.
هذه الفاتورة الضريبية يتم إصدارها بأشكال إلكترونية فيوفر تلك المرونة في مراجعة الفواتير بشكل سهل ليصبح أسرع من فاتورة كتبت بخط اليد. يتم التخطيط لإنشاء الفاتورة الرقمية للبدء  في أنظمة الطرق الإلكترونية المختلفة ثم يقوم بإرسالها إلى الشخص الذي سيقوم بالسداد.
يكون هذا النظام هو البديل عن النظام الورقي التقليدي، والذي يشتمل على إرسال الفواتير المالية إلى العميل ليقوم بمراجعتها قبل السداد، في هذا الوقت الحالي يتم إرسال الفواتير بصيغة PDF فتعمل على توفير الوقت والمراجعة بشكل أسرع وأدق.
 الفاتورة الإلكترونية من الممكن أن تكون صورة من النظام التقليدي السابق لأنها تحتوي على عدد من المعلومات الأساسية مثل البيانات التي تخص البائع والمشتري، شروط الدفع والتاريخ والكميات، لكن أهم ميزة أضافها هذا النظام هي وجود رابط إلكتروني يسمح للمشتري أن يصل إل الفاتورة لكي يطلع على كافة تفاصيل العملية قبل السداد.

الخطوات التي تمر عليها الفاتورة الإلكترونية 

  • القيام بتجميع جميع البيانات الموجودة في فواتير العملاء في الفاتورة.
  • بعد أن تتم عملية جمع، تنظيم كل تلك البيانات إذ تقدم مداك العربية إنشاء الفاتورة الإلكترونية.
  • بعد ذلك يتم جمع الفواتير وإرساها إلى العملاء سواء كانت عن طريق البريد الإلكتروني أو بوابة الفاتورة الإلكترونية.

أهم ما يميز الفاتورة الإلكترونية لبرنامج مداك ERP

  • تطوير جودة العمل والأمان والسرعة فهي تعفيك من الكثير من الإجراءات الورقية التي تضيع الكثير من الوقت.
  • تنظيم الفواتير بشكل أكثر فعالية  ففي السابق كان الإعتماد على الفواتير الورقية ويمكن أن تتلف وتضيع أما الأن أصبح هذا مستحيلا.
  • سهولة التعديل في الفواتير.
  • التقليل من تلك المعاملات التجارية ويعتبر هذا من الأسباب الأساسية للفاتورة الإلكترونية.
  • المحافظة على نظافة البيئة عن طريق التقليل من طباعة ورق الأظرف الذي يرسل إلى العميل.
Scroll to Top